الرئيسية > كشف زكريا بطرس > ردود مفحمة بمعنى كلمة مفحمة.. المستوى العلمي للقُمص زكريا بطرس!

ردود مفحمة بمعنى كلمة مفحمة.. المستوى العلمي للقُمص زكريا بطرس!

botros

صورة لزكريا بطرس من إحدى حلقاته

بقلم/ سنايبر

أقيمت مناظرة بين الدكتور الفاضل “إيجي وينر” وبين القمص الشاذ “زكريا بطرس” عبر برنامج المحادثة المعروف بإسم “بال توك” على الإنترنت، وكانت هذه المناظرة بمثابة فضيحة كبرى للقمُص زكريا بطرس حيث إنه تجاهل جميع أسئلة الأخ إيجي وينر، وقال له:

أنا طبعا لو أتيح لي وقت أني أنا أرد على كل نقطة من هذه الإعراضات.. لأن لها ردود مفحمة بمعنى كلمة مفحمة.. بس أنا مبحبش أحرج اللي أنا بتخاطب وياه”.

وللرد أقول : أن هذا الأسلوب الذي أتبعه هذا القمص الشاذ يعد هروب صريح من المناظرة لأنه كان يستطيع أن يقول لمدير الحوار “أريد وقت إضافي” أو “نريد تمديد وقت المناظرة للرد على الاعتراضات” إلخ.. لكن القُمص عجز عن الرد على الأسئلة التي من صلب عقيدته المزعومة – متناسيا ما يقوله الكتاب المقدس:

“بَلْ قَدِّسُوا الرَّبَّ الإِلهَ فِي قُلُوبِكُمْ، مُسْتَعِدِّينَ دَائِمًا لِمُجَاوَبَةِ كُلِّ مَنْ يَسْأَلُكُمْ عَنْ سَبَبِ الرَّجَاءِ الَّذِي فِيكُمْ، بِوَدَاعَةٍ وَخَوْفٍ” (رسالة بطرس الأولى 15:3) – (ترجمة فاندايك)

المضحك في الأمر إنه قال : “لكن أنا مبحبش أحرج اللي أنا بتخاطب وياه” وسؤالي لجناب القُمص الورع هل يوجد شيئ كهذا في مناظرة؟ أليس من الواجب عليك أن تفحمه بردودك لكى تحرجه فلى يستطيع أن يرد بعدها؟ أم إنك عاجز كل العجز عن الرد بسبب جهلك في دينك أو لعدم وجودة أجوبة مفحمة لكى ترد على الخصم؟ نترك الإجابة على هذه الأسئلة لأتباعك من الخرفان الضالة التي تحتج علينا، وتقول لنا: لماذا تهربون من أبونا زكريا بطرس؟ وهم لا يعلمون أن أبوهم يجهل دينه ويتهرب من مناظرة العلماء والأساتذة، من أمثال: الشيخ منقذ السقار، الشيخ عبدالرحمن الدمشقية، الشيخ محمد الزغبي، الأستاذ محمود القاعود، الداعية وسام عبدالله (على برنامج البال توك)، وغيرهم.

شاهد الفيديو:

  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

أكتب تعليقا

