الرئيسية > الكنيسة والقساوسة > شرك النصارى: عبادة وتأليه السيدة مريم العذراء!؟

شرك النصارى: عبادة وتأليه السيدة مريم العذراء!؟

عبادة السيدة مريم

عبادة السيدة مريم

بقلم/ سنايبر

هل تعلم أن النصارى كانوا/وما زالوا يعبدون ويألهون السيدة مريم على مجرى التاريخ؟ وإنه كان هناك طوائف تفعل ذالك؟ وهل تعلم أن عبادة مريم العذراء كان تفوق عبادة المسيح!؟

هناك عدة أدلة تؤكد هذا الشيء من كتب التاريخ.. وسنستعرض بعضاً منها:

ووجدت فرقة عرفت ب “الفطائريين” “Collyridiens “ بالغ أصحابها في عبادة مريم وفي تأليهها، وكانوا يقدمون لها نوعا من القرابين أخصها أقراص العجين والفطائر، لذلك عرفوا بالفطائريين. وقد ذكرهم “أفيفانيوس” في كتاب الهرطقات.

المرجع: كتاب تاريخ العرب قبل الإسلام

بيت كريجيو في القرن السادس عشر الكونت جلبرات Count Gilbert العاشر وزوجته فيرونيكا جمبارا Veronica Gambara التي كانت من أعظم سيدات النهضة. فقد كان في مقدورها أن تتكلم اللغة اللاتينية، وكانت تعرف الفلسفة المدرسية (الكلامية) وكتبت شروحا على الآراء الدينية لآباء الكنيسة. وقالت شعرا بأسلوب بترارك، وكانت تلقب ((ربة الشعر العاشرة))، واتخذت من بلاطها الصغير ندوة للفنانين والشعراء، وساعدت على إشاعة تلك العبادة الغرامية للنساء التي أخذت من ذلك الوقت تحل بين الطبقات العليا في إيطاليا محل عبادة مريم العذراء الشائعة في العصور الوسطى، والتي كانت توجه الفن الإيطالي نحو تمثيل مفاتن النساء.

المرجع: كتاب قصة الحضارة

وقد ضرب تدينهم المثل والقدوة للعالم المسيحي. فلم يلق اللاهوت الكاثوليكي في بقعة أخرى في القرن الثاني عشر مثل هذا الإيمان الشامل به، ولا شهدت الطقوس الكاثوليكية من هذا الاحترام الشديد. ونافست الممارسات الدينية السعي وراء العيش، ولعلها فاقت السعي وراء الجنس، باعتبارها جزءا من صميم الحياة. وكان أفراد الشعب بما فيهم البغايا، يرسمون علامة الصليب مرارا وتكرارا كل يوم. وفاقت عبادة العذراء عبادة المسيح

المرجع: كتاب قصة الحضارة

وظل الطرف الشرقي للكنيسة القوطية الإنجليزية هو القبا المربع المعروف في الطراز الإنجليسكسوني، متجاهلا في ذلك التطور الفرنسي السهل الذي أنتج القبا الكثير الأضلاع أو النصف الدائري. وكان الطرف الشرقي يوسع في كثير من الحالات ليكون مصلى خاصة لعبادة العذراء، وإن كانت عبادة مريم لم تبلغ من الحماسة الدرجة التي بلغتها في فرنسا، وكثيرا ما كان موضع اجتماع القساوسة في الكثدرائية وقصر الأسقف متصلين بالكنيسة يكونان معها “حرم الكنيسة”، وكان يحيط به في العادة سور.

المرجع: كتاب قصة الحضارة

قال الله عز وجل:

وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (سورة المائدة: 116)

فهل ما زلتم غير مصدقين بشرككم بالله عز وجل يا نصارى؟

Advertisements
  1. يناير 6, 2010 عند 10:27 م

    أحبائى : نحن نقدس السيدة العذراء ونقول عنها والدة الاله القديسة مريم ، لاننا نؤمن أن السيد المسيح هو الله ، ولكننا نقدسها ولا نقول إلا أنها قديسة والسيد المسيح هو الاله كما يشهد بذلك القرآن الكريم عندما قال عنه ” ونفخنا فيها من روحنا القدوس ” كما قال القرآن عنه أنه يأتى دياناً للعالمين ومن الطبيعى أن الديان هو الله ، كما أنه مولود بدون زرع ذكرى فى رحم العذراء مريم ولذا نقول عنها العذراء بالرغم من حبلها بالسيد المسيح ، أحبائى أننا نقدس العذراء مريم كقديسة ونحن الارثوذكسيين نرفض أن ندعوها إله لانها بشر من بشر ، أما السيد المسيح هو إله من إله آخذاً جسد إنسان ليعيش بيننا ونعرفه حق المعرفة ، وها أنا أحد المسيحيين أكذب هذا الافتراء علينا لاننا لا نؤله العذراء بتاتاً كما تشهد كتبنا .

    • سنايبر
      يناير 7, 2010 عند 11:25 ص

      أنتم تعبدونها وتقدسونها أكثر من الله سبحانه وتعالى.. هل تنكر عبادتها في الكنيسة الأرثوذكسية أم لا؟ أم تريد أن تشاهد الصور لكي تصدقك؟
      أن كنت تُكذب هذا الخبر.. فكتب التاريخ الموثقة لا تكذب ولا تفتري على أحد.

  2. يناير 6, 2010 عند 10:39 م

    أحبائى أنا أعذركم لانكم لا يمكن أن تؤمنوا بالسيد المسيح رب وإله خالق الكون كله لان هذا الامر ليس من السهوله على الفكر البشرى ولذلك قال الكتاب ” لا يقدر أحد أن يقول أن المسيح إلا بالروح القدس ” فإن لم يكن قلب الانسان يفكر فى صحة الامر ويطلب من الله بشدة ولجاجة ما هى حقيقة السيد المسيح – هل هو الله أم نبى فلن يعلن له الله حقيقة الايمان أو على الاقل أرجوا الصلاة إلى الله طالبين منه أن يعلن الحقيقة للكل حتى لا تكونوا معاندين لانفسكم ” فاطلبوا تجدوا ” لان الله ليس بعيداً عن الكل – ولا يرفض اى انسان – الرجاء عدم العناد مع النفس وطلب الارشاد من الله لا من انسان – الرب معكم ويرشدكم ويرشدنا إلى حق ملكوته

    • سنايبر
      يناير 7, 2010 عند 11:22 ص

      فعلاً، لأنك لو بحث في كل كتابك المقدس لن تجد نصاً واحداً يصرح فيه المسيح إنه هو الله ويجب أن يُعبد.. ولا علاقة لكلامك بالمقال إطلاقاً.

  3. يناير 6, 2010 عند 10:46 م

    أحبائى أنا حزين جداً لانكم لا تعرفون معنى التقديس لان الله جعلنا مقدسين فيه نحن البشر ولكن انحرافاتنا ونقائصنا تجعلنا نحيد عن الحق وعن معرفة الاله الحق والسيد المسيح قال ” انا هو الطريق والحق والحياة ” ولكننى أسأل ما هو الداعى الذى يجعل المسلمين يقولون أن الله يصلى على رسول الاسلام وكيف يصلى الله ولمن يصلى … وكيف تجعلون الرسول إله وتكرمونه هذه الكرامه فوق الله نفسه ( السيد المسيح ) .

  4. mohamed
    مارس 26, 2010 عند 6:33 ص

    ردا علي الاستاذ جميل
    نحن لا نجعل نبينا اله و هذا ما اكده القران الكريم في اكثر من موضع
    قال تعالي” و ما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل ”
    و كذلك لا نفرق بين احد من رسله قال تعالي ” لا نفرق بين أحمد من رسله ” فكل الانبياء انبياء الله نحبهم و نحترمهم.
    أما بشأن الصلاه علي النبي فالصلاه في القران تأتي بمعني الرحمه.
    ارجوا ان يكون الامر قد اتضح

  5. jiro
    أبريل 19, 2010 عند 5:33 م

    كيف تقولون أنتم النصارى أن المسيح اله وهل تملكون دليلا واحدا على ذلك من كتبكم؟
    والله لم يقل أن سيدنا المسيح هو اله
    قال الله سبحانه وتعالى:
    ( واذ قال عيسى بن مريم يبني اسرءيل اني رسول الله
    اليكم مصدقا لما بين يدى من التوراة ومبشرا برسول من بعدي اسمه أحمد )

    ( ما المسيح بن مريم الا رسول قد خلت من قبله الرسل
    وأمه صديقة ‘ كانا يأكلان الطعام ) .

    ( واذ قال الله يعيسى ابن مريم ءأنت قلت للناس اتخذوني وأمي الهين من دون الله , قال سبحنك
    ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق , ان كنت
    قلته فقد علمته , تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في
    نفسك , انك أنت علم الغيوب ) .

    أثبتوا أساس العقيدة النصرانية من كتبكم وليس من كتب أخرى أليس كذلك؟؟

  6. رياض
    يوليو 30, 2010 عند 5:41 م

    لقد ناقشت الكثير من النصارى في بلدي حول الوهية المسيح المزعومة ولم يستطع اي احد منهم ان يقدم اي دليل حتى انني قلت لهم هل يعقل ان يكون خالق الكون -والعياذ بالله-قد عاش في رحم امراة 9 شهور وكان يتغذى منها ويعيش بين دم الحيض والقاذورات ثم يخرج من فرج ارماة يبكي ويصيح ويلتقم الثدي ليرضع ثم يخرج البراز والبول والغازات من جسده وينام ويلعب ويضحك ويبكي ثم يتعرض للضرب والبصاق والشتائم والطعن ولا يستطيع الدفاع عن نفسه!!!!واذا كان اله او ابن اله لماذا لم يدافع عن نفسه وقد كان يصرخ ويستغيث على الصليب الملعون عندكم والجواب التقليدي من النصارى ان هذا ضروري للخلاص المزعوم من دون تقديم اي دليل او تفسير عقلي اطلاقا كما ان الخلاص المزعوم لم يغير ما قبله وما بعده اطلاقا لان البشر يخطؤون ويقتلون ويزنون….فما فائدة الغفران المزعوم اذا كان كل ما يقوم به من امن بالمسيح الها من دون الله اذا كان له ترخيص القيام بكل قبيحة ورذيلة من دون رادع ومن يغفر ذنوب البابا وهي اعلى درجة دينية عندهم
    وفي الختام كل ما يصدر عن النصارى هو مجرد كلام مرسل وكتابات حجرية ليس لها اي علاقة بالحقيقة والواقع والعقل بل تؤدي بصاحبها الى الخلود بنار جهنم بسبب الشرك بالله تعالى عما يصفون وادعاؤهم المحبة والتسامح ليس الا غطاء لضعف دينهم الوثني والذي يخلو تاريخم من اي محبة او تسامح واخر دعوانا الهداية للنصارى الضالين

  7. رياض
    يوليو 30, 2010 عند 5:49 م

    رد على السيد جميل

    اما تحريفك لايات القران فهذا امر طبيعي من قبلكم لان اناجيلكم جميعها تخلو من اي تصريح عن الوهية المسيح فهو لم يقل ابدا انه اله او ابن اله بل ان مجمع نيقية عام325 هو من قام بتاليه المسيح ودمج معه العديد من الوثنيات والقران الكريم اعتبر ان كل من يؤله المسيح كافرا بنص صريح في القران ام قولك عن الروح القدس فهو الملك جبريل عليه السلام وهو من الملائكة وليس الها يا ادكتور جميل!!!اما الديان فهنا نتحدث عن اشراط او علامات التي تسبق يوم القيامة حيث انك اجتزات وحرفت الحديث النبوي الشريف كعادتكم حيث يكسر الصليب ويحكم بشريعة رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام وانصحك بان لا تحاول اطلاقا ان تحرف معاني القران والسنة لاننا كمسلمين سنكون لك ولغيرك بالمرصاد بفضل الله تعالى وحده

  1. No trackbacks yet.

أكتب تعليقا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: